نبذة عن تركيا

تقع الجمهورية التركية في نقطة التقاء القارتين الأوروبية والآسيوية. يحيط كل من البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود البلاد من ثلاثة جوانب. يجاورها من البلدان اليونان وبلغاريا وجورجيا وأرمينيا وأذربيجان وقبرص الشمالية وإيران والعراق وسوريا.

تعد تركيا إحدى البلدان المتطورة في العالم بنمو سريع في معدلات الناتج المحلي الإجمالي (GDP) البالغ 743 مليار دولار امريكي والذي يعادل $9,647 للفرد الواحد عام 2019 1. تمتلك تركيا نمواً اقتصادياً ثابتاً يعادل 5% وتحتل المرتبة الثانية عشر في لائحة الدول الأقوى اقتصادياً، كما تحتل المرتبة الخامسة في لائحة دول الاتحاد الأوروبي الأقوى اقتصادياً 2. تتمتع تركيا بموقع جغرافي متميز وذلك لوقوعها بين أوروبا والشرق الأوسط آسيا الوسطى. ونتيجة لطبيعة موقعها يمكن أن تعتبر تركيا ممر الطاقة الذي يصل الغرب بالشرق. أكثر من نصف العمليات التجارية الدولية تحدث عبر رحلات جوية مدتها 4 ساعات تمر من تركيا، مما يفسر اختيار الشركات متعددة الجنسيات لتركيا باعتبار موقعها محوراً استراتيجياً لفعاليات التجارة. من المتوقع أن يصل عدد المواطنين الأتراك في المنطقة إلى أكثر من 1.5 مليار مستهلك. قدم إلى تركيا عام 2019 51.7 مليون سائح أجنبي وعبر من المطارات التركية 209 مليون راكب 1.

تبلغ الكثافة السكانية في تركيا 82 مليون نسمة بمتوسط أعمار يقارب الثلاثين عاماً، وهي الكثافة السكانية الأكبر من حيث الأعمار الشابة مقارنة بدول الاتحاد الأوروبي، إذ أن نصف تعداد السكانية في تركيا لم يتجاوز الواحد والثلاثين من العمر 1. يوجد 203 جامعة في تركيا وأكثر من 32 مليون شخص من اليد العاملة الشابة والمتعلمة.

أثبتت تركيا كونها أرض خصبة للاستثمارات الأجنبية حيث تم عام 2019 القيام باستثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 12.389 مليار دولار امريكي ليبلغ إجمالي الاستثمار ما بين سنوات 2002-2019 مبلغ 157.9 مليار دولار امريكي 3.

يؤمن جواز السفر التركي إمكانية السفر دون فيزا إلى 116 دولة (بما فيها اليابان وكوريا الجنوبية وسنغافورة وغيرها من الدول الكبيرة في آسيا وجنوب افريقيا). كما يسهل الحصول على فيزا بوجود جواز السفر التركي إلى الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي.

تعد تركيا دولة ديمقراطية وقوية تقدم خدمات الرعاية الصحية والبرامج التعليمية بشكل مجاني. يتم فيها بشكل مستمر تطوير البنى التحتية وأنظمة التنقل وقطاع الاتصالات. إضافة إلى ذلك تدعم الحكومة التركية الاستثمارات بحوافز ضريبية ونسب ربح منخفضة.

أخيراً تمتلك تركيا العديد من الاتفاقيات المتعلقة بالتعرفة والتجارة مما يسهل الأمر على المستثمرين والتجار الأتراك. على سبيل المثال هناك اتفاقية الاتحاد الجمركي مع الاتحاد الأوروبي والقائمة منذ عام 1996، واتفاقيات التجارة الحرة مع 21 دولة، والمفاوضات المستمرة من أجل الدخول إلى الاتحاد الأوروبي 3.

  1. المعهد الإحصائي التركي (TUIK)
  2. GDP وIMF وWEO
  3. وزارة التجارة التركية

(من المعهد الإحصائي التركي TUIK)

10 يونيو 2020 / by / in
كيفية الحصول على الجنسية التركية

إن عملية الحصول على الجنسية ليست عملية معقدة وحسب بل تستغرق وقتاً طويلاً كذلك. يجب أن يتم تجهيز كافة الملفات وفقاً للقوانين التركية بحذر. لا يوجد شيء يضمن الحصول على الجنسية التركية بعد القيام بالاستثمار المطلوب. ولكن الطلب الذي يتم تحضيره بشكل صحيح لا يتم رفضه. الخبرة هي أساس الطلبات الناجحة. قام فريقنا بإتمام طلبات التجنيس الخاصة بالعديد من المستثمرين القادمين من مختلف البلدان.

  • الخطوة الأولى هي تحديد نوع الاستثمار. قد يكون الاستثمار في عقار أو أصول ثابتة أو سندات حكومية أو إيداع لدى المصارف التركية أو تأسيس شركة توظف 50 شخصاً على الأقل.
نوع الاستثمار حداقل مبلغ مورد نیاز به دلار زمان نگه داشتن زمان اتمام درخواست
استثمار عقاري 250.000 3 سنوات حداکثر 90 روز
استثمار أصول ثابتة 500.000 3 سنوات
سندات حكومية 500.000 3 سنوات
واریز به بانکهای ترکیه 500.000 3 سنوات
شرکت بخش خصوصی استخدام پنجاه نفر

* أو ما يوازيه من الليرة التركية أو العملات الأجنبية

  • الخطوة الثانية هي تجهيز المستندات المطلوبة. بعض الأوراق تكون مطلوبة مهما كان نوع الاستثمار وبعض الأوراق الأخرى تطلب فقط في أنواع محددة من الاستثمار. حيث أن شهادة المطابقة والإيصالات المصرفية والأوراق الثبوتية لمقدم الطلب هي أوراق مطلوبة في جميع أنواع الاستثمار، بينما وثائق تسجيل الأراضي تقتصر على الاستثمار العقاري. إن أكثر الأسباب شيوعاً في رفض طلب التجنيس هي عدم تحضير المستندات بالشكل المطلوب. لأن تحضير المستندات المطلوبة أمرٌ معقد ويحتاج إلى الكثير من الخبرة.
  • الخطوة الثالثة هي تقديم الطلب إلى المؤسسات الحكومية التركية. من أجل الحصول على الجنسية التركية يجب على الشخص الأجنبي أولاً استخراج إذن إقامة. إذن الإقامة هو أمرٌ لابد منه من أجل عملية التجنيس. إذا تم القيام بطلب استخراج إذن الإقامة بشكل صحيح يتم صدور النتيجة بشكل سريع خلال بضعة أسابيع. ليتم بعدها تقديم طلب التجنيس. وهنا يستغرق الأمر بعض الوقت من أجل القيام بالتحريات الأمنية. إذا لم يتبين خلال هذه التحريات وجود أية مخاوف أمنية تقوم رئاسة الجمهورية التركية بالموافقة على طلب التجنيس. تستغرق العملية كلها 90 يوم على الأكثر.

يمكن أن تغطي خدماتنا العملية بأكملها بحسب احتياجات المستثمر لتشمل تحضير الأوراق المطلوبة وتقديم المساعدة في كل خطوة من خطوات التقديم. سيكون هذا القرار سارياً لفترة قصيرة. ننصحك بأن تسارع في الحصول على لقب المواطن التركي.

يتشرف فريقنا المختص بمرافقتكم خلال عملية الإقامة والتجنيس

2 يونيو 2020 / by / in
كيف أصبح مواطناً تركياً عبر الاستثمار؟

كيف أحصل على الجنسية في تركيا؟ هو أحد أكثر الأسئلة تكراراً من قبل الأجانب المهتمين بالحصول على الجنسية التركية. أصبح الحصول على الجنسية التركية هو أمراً رائجاً للغاية عام 2019. لأن الحكومة التركية قد أجرت تغييراً على قيمة الاستثمار الموضحة في قانون التجنيس التركي رقم 5901 في نهاية عام 2018. إذ نال بموجب ذلك آلاف الأشخاص والمستثمرين الأجانب الحق في الحصول على الجنسية التركية.

تعرض الحكومة التركية فرص عمل لا تفوت باقتصادها الذي يتطور سريعاً بنسبة تفوق 5% سنوياً وبتعداد سكانها البالغ 82 مليون نسمة. حيث تستقطب تركيا العديد من الأجانب نحو مناخها المعتدل ومطبخها الشهير ومؤسساتها التعليمية الرفيعة وخيارات الرفاهية فيها من خلال قانون التجنيس عبر الاستثمار.

وفقاً لقانون التجنيس التركي يحق للأجانب الحصول على الجنسية التركية من خلال:

  • شراء عقار بقيمة 250.000 دولار امريكي على الأقل أو ما يوازيها من العملات الأجنبية (شريطة الحصول على موافقة وزارة البيئة والتمدن)
  • الاستثمار برأس مال ثابت بقيمة 500.000 دولار امريكي على الأقل أو ما يوازيها من العملات الأجنبية (شريطة الحصول على موافقة وزارة الصناعة والتكنولوجيا)
  • توظيف 50 موظف على الأقل (شريطة الحصول على موافقة وزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية)
  • استثمار مبلغ بقيمة 500.000 دولار امريكي على الأقل أو ما يوازيها من العملات الأجنبية والتعهد بالإبقاء عليه كوديعة لمدة ثلاث سنوات (شريطة الحصول على موافقة وكالة مراقبة وتنظيم الأعمال المصرفية)
  • شراء سندات حكومية بقيمة 500.000 دولار امريكي على الأقل أو ما يوازيها من العملات الأجنبية والتعهد بالإبقاء على هذه السندات لمدة ثلاث سنوات (شريطة الحصول على موافقة وزارة المالية والخزائن)
  • شراء أسهم مشاركة في صندوق الاستثمار العقاري أو المشاركة في صندوق الاستثمار برأس مال مغامر بقيمة 500.000 دولار امريكي على الأقل أو ما يوازيها من العملات الأجنبية والتعهد بالإبقاء عليه لمدة ثلاث سنوات (شريطة الحصول على موافقة مجلس سوق رأس المال)
27 مايو 2020 / by / in
الحصول على الجنسية التركية دون القدوم إلى تركيا

لا يوجد شرط ينص على القدوم إلى تركيا من أجل الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار. إذ لا يلزم الإقامة في تركيا من أجل ذلك وإنما يلزم تحضير كافة المستندات المطلوبة بحذر بما يتوافق مع قوانين الحكومة التركية. في حال عدم قدوم المستثمر إلى تركيا فإن امتلاك الخبرة هو السبيل الصحيح لضمان نجاح الطلب. من خلال التوكيل الذي سيقوم المستثمر به سيتمكن المحامون الخاصون بنا من إتمام العملية بكافة جوانبها من البداية وحتى النهاية.

نبدأ العملية بالخطوة الأولى وهي استخراج رقم ضريبي، وفتح حساب مصرفي من خلال التوكيل. سيكون المستثمر مسؤولاً عن كافة الحوالات المالية والتحركات المصرفية من خلال الإنترنت. لذا فإن الأمور المالية آمنة بالكامل. حيث لا يمكن لأي أحد باستثناء المستثمر إجراء أي تحويل مالي. نقوم بعدها بإيجاد العقار المطابق للشروط القانونية لكي يتم شراؤه. نقدم لكم خدمة إيجاد العقارات وشرائها مع احتمال عودتها بربح كبير عليكم، كما نضمن لكم تأجيرها لمدة ثلاث سنوات. تشمل خدماتنا كذلك تقديم الاستشارات حول عملية الدفع الآمن المتعلقة بالعقار والتي تديرها الحكومة التركية.

أما الخطوة الثانية فهي تحضير المستندات بدقة واستخراج “شهادة المطابقة” من وزارة البيئة والتمدن. يقوم محامونا بالنيابة عن المستثمر بجمع الأوراق المطلوبة من البنك والدوائر الحكومية الأخرى واستخراج شهادة المطابقة من أجل طلب التجنيس بموجب التوكيل.

الخطوة الثالثة هي تقديم طلب التجنيس. حيث يقوم محامونا بتقديم طلب المستثمر من أجل الحصول على الجنسية التركية عقب تجهيز كافة الأوراق المطلوبة. يتم حينها رفع الطلب إلى إدارة الهجرة من أجل استخراج إذن إقامة. ثم يتم إرسال الأوراق إلى المديرية العامة للنفوس والتجنيس من أجل القيام بالتحريات الأمنية اللازمة. وفي النهاية عند إصدار الرئاسة التركية قرار الموافقة على الطلب يصبح بالإمكان الحصول على الجنسية التركية واستخراج جواز سفر تركي. لا يوجد ضمان يؤكد الحصول على الجنسية التركية. ولكن معدل نجاحنا هو 100% لتمكننا من إتمام طلبات كافة العملاء بشكل ناجح.

يتشرف فريقنا المختص بمرافقتكم خلال عملية الإقامة والتجنيس. لمزيد من التفاصيل يمكنكم التواصل معنا.

20 مايو 2020 / by / in
الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري

العديد من الأشخاص حول العالم يحصلون على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري. لأن الاستثمار من خلال شراء عقار بمبلغ 250.000 دولار امريكي على الأقل يجعل الشخص الأجنبي مؤهلاً لتقديم طلب الحصول على الجنسية التركية الدائمة.

يمكن القيام بالاستثمار العقاري على العقارات السكنية أو العقارات التجارية مثل الأراضي أو الحقول، على أن يستوفي العقار الشروط القانونية. لا يحق للشخص الأجنبي شراء العقارات الواقعة في المناطق العسكرية المحظورة أو العقارات المديونة أو الخاضعة لحجز أو لأمر قضائي أو التي تتمتع بحق الانتفاع. كما يمكن أن يكون الاستثمار العقاري عبارة عن عدة عقارات شريطة أن تكون قيمته الإجمالية تعادل 250.000 دولار امريكي على الأقل وألا يتم بيعه لمدة 3 سنوات.

يحق للمستثمر تأجير العقار إذا كان لا يقيم في تركيا. كما يمكنه تحقيق الربح عند قيامه ببيع العقار بعد 3 سنوات. لا يحتاج المستثمر إلى القدوم إلى تركيا أو الإقامة فيها خلال فترة تقديم طلب الجنسية. حتى أنه لا يوجد شرط الإقامة في تركيا لمدة معينة من أجل ذلك.

خلال عملية تقديم طلب الجنسية التركية يتضمن عملنا الترحيب بالمستثمر ومساعدته في الحصول على توكيل لدى كاتب العدل وفتح حساب في البنك وإيجاد عقار مطابق للشروط القانونية وشراؤه والحصول على “شهادة المطابقة”. كما تشمل خدماتنا إذن الإقامة وطلب التقديم على الجنسية التركية. وفي الختام تنتهي العملية بصدور قرار الموافقة من قبل الرئاسة التركية.

تظهر نتيجة طلب التجنيس خلال 90 يوم. إن العمل مع فريق محترف يزيد من احتمالية حصولكم على جواز سفر تركي ويقلل من عبء العمل الواقع على كاهلكم خلال ذلك.

يمكن أن تغطي خدماتنا المرحلة بأكملها بحسب احتياجات المستثمر، بما فيها استخراج الرقم الضريبي وفتح الحساب المصرفي وإيجاد عقار مطابق للشروط القانونية وشراؤه بإمكانيات ربح كبيرة وضمان تأجيره وتجهيز المستندات المطلوبة وتوفير عملية التنقل خلال كل مرحلة من مراحل تقديم الطلب.

سيكون هذا القرار سارياً لفترة مؤقتة. ننصحك بأن تسارع في الحصول على لقب المواطن التركي.

12 مايو 2020 / by / in

WeChat