كيف أصبح مواطناً تركياً عبر الاستثمار؟

كيف أصبح مواطناً تركياً عبر الاستثمار؟

كيف أحصل على الجنسية في تركيا؟ هو أحد أكثر الأسئلة تكراراً من قبل الأجانب المهتمين بالحصول على الجنسية التركية. أصبح الحصول على الجنسية التركية هو أمراً رائجاً للغاية عام 2019. لأن الحكومة التركية قد أجرت تغييراً على قيمة الاستثمار الموضحة في قانون التجنيس التركي رقم 5901 في نهاية عام 2018. إذ نال بموجب ذلك آلاف الأشخاص والمستثمرين الأجانب الحق في الحصول على الجنسية التركية.

تعرض الحكومة التركية فرص عمل لا تفوت باقتصادها الذي يتطور سريعاً بنسبة تفوق 5% سنوياً وبتعداد سكانها البالغ 82 مليون نسمة. حيث تستقطب تركيا العديد من الأجانب نحو مناخها المعتدل ومطبخها الشهير ومؤسساتها التعليمية الرفيعة وخيارات الرفاهية فيها من خلال قانون التجنيس عبر الاستثمار.

وفقاً لقانون التجنيس التركي يحق للأجانب الحصول على الجنسية التركية من خلال:

  • شراء عقار بقيمة 250.000 دولار امريكي على الأقل أو ما يوازيها من العملات الأجنبية (شريطة الحصول على موافقة وزارة البيئة والتمدن)
  • الاستثمار برأس مال ثابت بقيمة 500.000 دولار امريكي على الأقل أو ما يوازيها من العملات الأجنبية (شريطة الحصول على موافقة وزارة الصناعة والتكنولوجيا)
  • توظيف 50 موظف على الأقل (شريطة الحصول على موافقة وزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية)
  • استثمار مبلغ بقيمة 500.000 دولار امريكي على الأقل أو ما يوازيها من العملات الأجنبية والتعهد بالإبقاء عليه كوديعة لمدة ثلاث سنوات (شريطة الحصول على موافقة وكالة مراقبة وتنظيم الأعمال المصرفية)
  • شراء سندات حكومية بقيمة 500.000 دولار امريكي على الأقل أو ما يوازيها من العملات الأجنبية والتعهد بالإبقاء على هذه السندات لمدة ثلاث سنوات (شريطة الحصول على موافقة وزارة المالية والخزائن)
  • شراء أسهم مشاركة في صندوق الاستثمار العقاري أو المشاركة في صندوق الاستثمار برأس مال مغامر بقيمة 500.000 دولار امريكي على الأقل أو ما يوازيها من العملات الأجنبية والتعهد بالإبقاء عليه لمدة ثلاث سنوات (شريطة الحصول على موافقة مجلس سوق رأس المال)
27 مايو 2020 / by / in
Comments

Comments are closed here.

WeChat